تصميم شعار احترافي بالخط العربي - Kaf design

تصميم شعار احترافي بالخط العربي

تصميم شعار بالخط العربي احترافي

شارك هذا المنشور

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter
Share on email

تعتبر الكثير من الشركات أن المنتجات عالية الجودة هي السبب الوحيد لإقبال الجمهور عليها. لكن علم التسويق له رأيًا أخر منافي تمامًا. فاليوم الهوية البصرية تلعب دورًا محوريًا في سرعة ومدى انتشار منتجك واسم شركتك. بل الاعتماد على هوية بصرية ركيكة قد يكون العدو الأول لمشروعك مهما كان مدى أصالة وبراعة منتجك. ومن بين أنواع الشعارات المتعددة التي تدعم خطتك التسويقية، هناك الكثيرين الذي يفضلون تصميم شعار احترافي بالخط العربي ليمثل هويتهم. لذلك في الفقرات الآتية سنتعرف على خطوات تصميم شعارًا عربيًا جذابًا.

كيف اختار شعار لمشروعي؟

الشعار هو الممثل الأول للشركة أو المؤسسة. فقبل أن تتعرف العملاء على منتجك تقع أعينهم على الشعار. فأما أن يتذكرونك به دائمًا أو يمر أماهم مرار الكرام لكن ذلك لا يبني روح الانتماء لدى عملاءك.

وفي الأساس، ليس عليك أن تحترف علم التصميم لتختار شعار مناسب لأن مصمم الجرافيك سيحمل عنك تلك المهمة. لأنه على دراية تامة بقواعد التصميم الأساسية، والنقاط التي يجب مراعتها لاختيار الشعار المثالي للتعبير عن وظيفة منتجك وخدماتك.

وبصورة عامة، يجب أن تأخذ في عين الاعتبار أن يكون الشعار النهائي صادق في وصف منتجك. وهذا يحتم عليك أن لا تهتم بالمنافسين ولا تحاول محاكاة شعارهم. لأن منتجك هو الأهم وبذل قصارى الجهد لتكوين هوية بصرية أصلية سيجعلك بالتأكيد أكبر من إطار المنافسة.

كيفية تصميم شعار

تختلف خطوات تصميم شعار من شركة دعائية لأخرى على حسب المدارس التي يسيرون على نهجها. وفي شركة كاف يسير معك مصممينا خطوة بخطوة لتصميم شعار احترافي ناجح على النحو التالي:

  • التعرف على هويتك التجارية: يجب أن يمتلك المصمم الصورة الكاملة عن مؤسستك كأن يتعرف على السبب وراء اختيارك هذا المجال وقصة الإنشاء، وما هي الأهداف التي تطلع لها، وما هي المشكلات التي يحلها منتجك وما أهم ما يميزه. لأن الشعار هو الرمز البسيط الذي يعبر عن كل ذلك في آن واحد بإبداع وابتكار.
  • البحث عن مصادر الإلهام: يبدأ المصمم في هذه المرحلة بالتعمق في بحر من الأفكار والتغذية البصرية التي تنتهي بالوصول إلى الفكرة الرئيسية التي سيتضمنها الشعار الخاص بك. وكلما قام المصمم بالبحث في مصادر أكثر كلما استلهم أفكارًا خلاقة أكثر. في تلك المرحلة أيضًا يتعرف المصمم على الشعارات الموجودة بالفعل فيتجنب التكرار ويغتنم فرصة التفرد.
  • تصميم لوجو بالعربي: هناك الكثير من أنواع الشعارات الاحترافية على سبيل المثال هناك شعار الحروف المختصرة، أو الشعار النصي الذي يحمل اسم شركتك كاملًا، والشعار المركب الذي يجمع ما بين رمزًا تعبيريًا واسم مؤسستك. يحب الكثير من العملاء أن يعبر عن منتجهم شعارًا عربيًا أصيلًا. وإذا كنت متخذ قرار تبني اللغة العربية في الشعار عليك أن تخبر المصمم أولًا ليبني جميع أفكاره على هذا الأساس.

الخطوات النهائية لتصميم شعار

  • رسم المسودة المبدئية: يأخذ المصمم القلم ويبدأ في رسم الخطوط العريضة للتصميم من خلال اختيار الخط العربي المناسب ما بين خط الثلث، والخطوط الحرة، والخط الديواني، وخط الرقعة. يجب أن يضع المصمم في عين الاعتبار جميع الأماكن التي سيتم وضع الشعار عليها من بين أيقونات المواقع الإلكترونية، واللافتات الإعلانية، وبطاقات العمل، والحلمات التسويقية الإلكترونية إلخ…
  • تنفيذ التصميم: عادة ما تنتهي المسودة بالتصميم النهائي الذي يتوصل إليه المصمم بعد كم هائل من التعديلات على الأفكار التي قام برسمها. هنا ينتقل الشعار من الأقلام والأوراق إلى عالم التكنولوجيا حيث يبدأ المصمم بتنفيذ الشعار على برامج مثل Photoshop و Illustrator. فيرسم الخطوط ويختار الألوان لينتج الشكل النهائي.
  • تسليم الملفات النهائية للشعار: مبارك الشعار ! فبعد أن تعتمد التصميم النهائي يقوم المصمم بتسليمك الملفات الخاصة لتشارك العالم مع شريحة عريضة من الجمهور المستهدف لمنتجك. وتنقسم الملفات النهائية للشعار إلى ملفات AI وملفات PDF و EPD وملفات صور PNG.

ما الهدف من الشعار؟

تحتاج الشركات بمختلف مجلات عمليها شعارًا وهوية بصرية متكاملة الأركان لأن ذلك يكسبها الكثير من المميزات يأتي على رأسها:

  • تكوين هوية اعتبارية لمؤسستك ليسهل تذكرها من قبل الجمهور المستهدف.
  • توضيح الخدمات التي تقدمها بأبسط صورة ممكنة.
  • إبراز شخصية المؤسسة بين منافسيك في نفس المجال.
  • حث الجمهور على تكوين شعور بالانتماء لكل ما تقدمه وهو ما يحافظ على مستوى المبيعات وطلب الخدمة.
  • تساعد الهوية البصرية استمرارية النجاح حتى بعد انتهاء تأثير المنتج.

يمكنك الآن تصميم شعار بالخط العربي احترافي وامتلاك هوية بصرية متكاملة على يد مصممين شركة كاف للإعلان الذين يتميزون بالأفكار الإبداعية، والتنفيذ السريع، والمرونة في تلقي التعديلات لنيل رضاكم.

المزيد للاستكشاف

تصميم وبرمجة موقع الكتروني في خطوات بسيطة

تصميم وبرمجة موقع إلكتروني في خطوات بسيطة

منحتنا التكنولوجيا الحديثة التي يمثلها الإنترنت فضاءًا واسعًا أتاح للمؤسسات والكيانات التجارية إدارة المال والأعمال بضغطة زر واحدة. وأمكن التواجد الافتراضي استقطاب شرائح جديدة من

تصميم شعار بالخط العربي احترافي

تصميم شعار احترافي بالخط العربي

تعتبر الكثير من الشركات أن المنتجات عالية الجودة هي السبب الوحيد لإقبال الجمهور عليها. لكن علم التسويق له رأيًا أخر منافي تمامًا. فاليوم الهوية البصرية