تصميم وبرمجة موقع إلكتروني في خطوات بسيطة - Kaf design

تصميم وبرمجة موقع إلكتروني في خطوات بسيطة

تصميم وبرمجة موقع الكتروني في خطوات بسيطة

شارك هذا المنشور

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter
Share on email

منحتنا التكنولوجيا الحديثة التي يمثلها الإنترنت فضاءًا واسعًا أتاح للمؤسسات والكيانات التجارية إدارة المال والأعمال بضغطة زر واحدة. وأمكن التواجد الافتراضي استقطاب شرائح جديدة من العملاء كان يصعب الوصول إليها سابقًا. فبالأمس، كان وجودك يكفي لأن تعرف؛ لكن اليوم، أن تكون متصلًا إذًا أنت مرئيًا ومسموعًا. ولأن عملية تصميم وبرمجة موقع إلكتروني في خطوات بسيطة باتت ضرورة حتمية، إليك في هذا المقال كل ما يجب التركيز عليه قبل انطلاقك في الفضاء الإلكتروني.

كيف يتم تصميم موقع إلكتروني متكامل؟

تطورت عملية تصميم المواقع الإلكترونية فبدلًا من حاجة المبرمج والمصمم لتنسيق لغات البرمجة وكتابتها يدويًا ورسم الشكل النهائي للموقع. أقتصر الأمر الآن على بضع خطوات يقوم بها كليهما على النحو التالي:

  • اختيار اسم الموقع: يطلق على اسم الموقع الإلكتروني مصطلح “Domain” والذي يتكون من اسم مؤسستك وينتهي بواحدة من ثلاث خيارات هي: (com – .net – .org.)  لا بد أن يتناسب الدومين الخاص بك مع الخدمات أو المحتوى الذي ستقوم بتقديمه للجمهور المستهدف. لأن اختيار اسم سهل الحفظ والكتابة يجعل تذكرك أمرًا سهلًا والوصول إليك أكثر سهولة.
  • اختيار موقع الاستضافة: مواقع الاستضافة هي تلك المنصات التي تجعل لموقعك وجودًا على شبكة الإنترنت. فمن خلالها تكون متصلًا ويمكن للمستخدمين البحث عن اسمك والدخول على موقعك. اختيار موقع استضافة جيد هو السبيل الوحيد الذي يحمي موقعك من انقطاع الخدمة عند زيادة عدد الزيارات والمشاهدات. ويساعدك المصمم في اختيار موقع الاستضافة الأنسب على حسب الحجم المتوقع للزائرين ونشاط الموقع.
  • اختيار النظام الأنسب لإدارة المحتوى: نظم إدارة المحتوى هي الأداة التي تسهل على المصمم أدخال أكواد البرمجة للغات HTML  وCSS  يدويًا؛ لأنها تقوم بذلك بدلًا عنه. وتساعد صاحب الموقع في ألية عمل النشر والتحكم في المحتوى. يخيرك المصمم ما بين نظم إدارة المحتوى المختلفة على حسب المميزات التي تريد أن تتوفر بها على سبيل المثال: يمتاز موقع وورد بريس بالمجانية التامة، ويمنحك موقع سكوير سبيس قوالب تصميم أكثر أناقة، ويعتبر موقع دروبال الأكثر احترافًا في تقديم تلك الخدمات.

مراحل اختيار نماذج تصميم الموقع الإلكتروني

  • اختيار قالب التصميم: برغم أنها من المراحل النهائية ألا أنها المرحلة الأهم على الإطلاق لأن المصمم يبدأ رسم شخصية الموقع الخاص بك من خلال اختيار قالب التصميم الأنسب للخدمات والذي يتوفر من خلال موقع التحكم في إدارة المحتوى الخاص بك والذي يوفر تصاميم متنوعة على حسب الحاجة من إنشاء الموقع.
  • اختيار التنسيق المتناسب مع المحتوى: يعتقد الكثيرين أن إضافة المحتوى على الموقع يتم من بعد انتهاء مراحل تصميمه وتسليمه، لكن في الأصل يحتاج المصمم أن يرى المحتوى حتى قبل بداية تنفيذ الموقع لأن من خلال تفاصيل المحتوى يعطي المصمم الإطار الأولي للتصميم المطلوب والذي سيتناسب تمامًا مع احتياجك. أول ما يتم إضافته في المواقع قيد الإنشاء هو: “صفحة من نحن أو حول، ومحتوى الصفحة الرئيسية، وتواصل معنا”.

مواصفات الموقع الإلكتروني الناجح

تشهد الشبكة العنكبوتية يوميًا إطلاق أكثر من 252 ألف موقع إلكتروني، لكن هل جميعهم يقدمون الكفاءة والجودة المطلوبة ويلبون حاجة المستخدمين؟ بالطبع لا. لذلك، حتى تجعل موقعك متميزًا عن المنافسين يركز المصمم بعض النقاط الهامة:

  • تقديم محتوى أصلي ومميز متوافق مع شروط الـ SEO.
  • التركيز على المحتوى المستدام وعملية التجديد المستمر.
  • اختيار موقع الاستضافة الأقوى ليمنح موقعك سرعة في التصفح وسهولة الاستخدام.
  • الاهتمام بالتسويق لموقعك الإلكتروني من خلال شبكات التواصل الاجتماعي.
  • المتابعة بصورة دورية حركة المرور ومستوى أداء موقعك.

أهمية الحصول على موقع إلكتروني لمؤسستك

تقديم أفضل الخدمات للعملاء لم يعد الحل الوحيد لنجاح مؤسستك التجارية أو لاكتساب الشهرة التي تبحث عنها، فالموقع الإلكتروني اليوم أمرًا يمتعك بالكثير من المميزات لأنه يساعدك في:

  • عرض كافة الخدمات التي تقدمها بصورة مشوقة وجذابة للعملاء.
  • تساعدك على التواجد الدائم والوصول لأكبر قدر من العملاء.
  • يعتبر الموقع الإلكتروني هو قاعدة البيانات الخاصة بمؤسستك.
  • عند عقد الشركات الضخمة مع المؤسسات يمثل الموقع وجهتك ويكون الصورة الذهنية عنك.

يمكنك الاستعانة بخدمات تصميم وبرمجة المواقع الإلكترونية لشركة كاف للدعاية والإعلان لأنها تمتلك أمهر المصممين والمبرمجين الذين يقدمون لك إرشادات متكاملة لنجاح موقعك ويوفرون لك خدمة التعديلات بما يتناسب مع رغباتك. لذا، إذا كنت تبحث عن طريقة تصميم وبرمجة موقع إلكتروني في خطوات بسيطة، كل ما عليك هو التواصل معنا.

المزيد للاستكشاف

تصميم وبرمجة موقع الكتروني في خطوات بسيطة

تصميم وبرمجة موقع إلكتروني في خطوات بسيطة

منحتنا التكنولوجيا الحديثة التي يمثلها الإنترنت فضاءًا واسعًا أتاح للمؤسسات والكيانات التجارية إدارة المال والأعمال بضغطة زر واحدة. وأمكن التواجد الافتراضي استقطاب شرائح جديدة من

تصميم شعار بالخط العربي احترافي

تصميم شعار احترافي بالخط العربي

تعتبر الكثير من الشركات أن المنتجات عالية الجودة هي السبب الوحيد لإقبال الجمهور عليها. لكن علم التسويق له رأيًا أخر منافي تمامًا. فاليوم الهوية البصرية